أحدث أخبار الشركة

مصر الجديدة للإسكان تستهدف تطوير 500 فدان فى نيو هليوبوليس بنظام الشراكة
(2/13/2022 12:20:08 PM)

تخطط شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لإتمام عدة عمليات شراكة مع مطورين عقاريين، على أكثر من 500 فدان فى مدينة نيو هليوبوليس بشرق القاهرة، خلال الأعوام الخمسة القادمة.
وقال تامر ناصر، الرئيس التنفيذى لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إنه عمل منذ توليه إدارة «مصر الجديدة» منتصف عام 2020 على تحقيق الاستفادة الكاملة من الأراضى والأصول، مشيرا إلى أن الشركة تملك نحو 4700 فدان غير مطورة فى «نيو هليوبوليس» الواقعة بين مدينتى «بدر» و«الشروق»، وركزت خلال الفترة الماضية على إعادة تأهيلها لجذب مزيد من شركات الاستثمار العقارى لتطويرها.
وتابع: خلال العام الماضى بدأنا إجراء تعديلات على المخطط العام لمدينة نيو هليوبوليس لتصبح متوافقة مع مستجدات التنمية العمرانية فى منطقة شرق القاهرة، وعملنا على حل كل مشكلات تأخر الترفيق والمياه والكهرباء، بهدف تحسين الصورة البصرية والذهنية للمدينة، كخطوة أولية قبل التفكير فى طرح باقى الأراضى.
ونوه بأن الخطة المستقبلية تشمل طرح أراضى شراكة فى «نيو هليوبوليس» لتنفيذ مزيد من المشروعات العمرانية عليها، وما زالت إدارة «مصر الجديدة» تنتظر صدور المخطط العام بعد تعديله وذلك خلال أسابيع قليلة، وبعدها ستكون هناك صورة واضحة، ولكن الإدارة التنفيذية تستهدف إتمام عملية شراكات مع مطورين لنحو 500 فدان أو أكثر خلال السنوات الخمس القادمة.
وأكد الرئيس التنفيذى لـ«مصر الجديدة للإسكان»، أن الشركة كانت تعتمد فى السابق على بيع الأراضى كمورد رئيسى للإيرادات، ولكنها فى الفترة القادمة لن تبيع أى قطع جديدة وستركز على تطويرها سواء بشكل ذاتى أو بالدخول فى شراكات.
وخلال الحوار تناول ناصر اتجاه الإدارة التنفيذية لإعادة دراسة خطة العمل التى تقدمت بها منتصف عام 2020 وذلك بهدف قياس تأثر خططها بالارتفاعات الأخيرة فى أسعار مختلف مواد البناء ومعدلات التضخم، وذلك لتحديد الاحتياجات التمويلية، وكذلك توقع زيادةحجم الإيرادات السنوية والتطورات الأخيرة.
وأفاد ناصر بأن الشركة تستهدف بحلول عام 2025 أن تتعدى الإيرادات السنوية حدود المليار جنيه لتدور حول 4 إلى 5 مليارات جنيه، تسيطر مشروعاتها العقارية على %40 منها، والباقى من مشروعات الشراكة.
وعن طرح حصة إضافية من أسهم «مصر الجديدة» فى البورصة، قال ناصر: وفقاً لمعلوماتى كنا نخطط لطرح الحصة فى صورة زيادة رأسمال قبل 30 يوليو القادم، للحصول على 1 إلى 1.5 مليار جنيه لتغطية التوسعات، ولكن موعد الطرح الآن مرتبط بانتهاء تحديث خطة الأعمال والتعرف بدقة على الاحتياجات التمويلية.
وأظهرت آخر نتائج أعمال سنوية للشركة تراجع صافى أرباحها إلى 190 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى، وسجلت إيرادات بقيمة 574.1 مليون.
واعتمدت عمومية «مصر الجديدة للإسكان والتعمير» مؤخرًا الموازنة التقديرية للعام المالى 2021/ 2022 مستهدفة نمو إيراداتها بنسبة %53 على العام الماضى، وتتوقع الشركة وصول الإيرادات إلى 1.8 مليار جنيه، مقارنة مع 1.1 مليار خلال 2021/2020.
وتوقعت ارتفاع التكاليف والمصروفات بنسبة %86 لتبلغ 1.6 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى، مقارنة بتكاليف بلغت 908 ملايين جنيه , ويبلغ رأسمال الشركة المصدر الحالى 333.7 مليون جنيه، موزعًا على 1.33 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.25 جنيه للسهم.


MistNews.com