أحدث أخبار الشركة

كأول بنك مصرى متطابق مع القواعد : الضرائب الأمريكية تقبل ملف عملاء الفاتكا لـ بنك فيصل الاسلامى
(7/5/2015 10:39:38 AM)

كشف عمر العنتبلى, مسئول الالتزام والحوكمة ببنك فيصل الاسلامى ,عن قبول مصلحة الضرائب الأمريكية ملف عملاء البنك الخاضعين للضرائب الأمريكية ,أو ما يعرف بالفاتكا ,ليعد بذلك أول بنك بالقطاع المصرفى المصرى يحصل على تلك الموافقة.
وأضاف أن مصلحة الضرائب الأمريكية قبلت الملف بنجاح ومنحته كودRC001 ,وهو يشير إلى توافقه مع كل القواعد المنظمة للقانون الأمريكى .
وأوضح العنتبلى أن البنوك التى لم تتمكن من تجهيز بيانات العملاء الخاضعين عن العام الماضى فى ملف واحد بصيغةXML بنهاية يونيو,نظرا لعدم انتهائها من دراسة العروض المقدمة من الشركات العالمية لشراء أحد البرامج المتخصصة التى تقوم بتلك المهمة ,فيمكنها تأجيل إرسال البيانات الإليكترونية حتى 28 سبتمبر 2015 شريطة إرسال طلب بذلك لمصلحة الضرائب الأمريكية .
وأضاف بالنسبة للمؤسسات المالية التى لم تتمكن أيضا من تجهيز بيانات العملاء عن عام 2014 فقط فى ملف الكترونى واحد قبل 28 سبتمبر المقبل لأى سبب ,فيمكنها الإبلاغ باستخدام نماذج الإقرار الورقى لكل عميل على حدة (Form 8966) باستيفاء الطلب الخاص بذلك وإرساله بالبريد الجوى مع الإقرارات الورقية قبل 29 يونيو 2015.
كما يمكن للمؤسسات المالية تأجيل إرسال الإقرارات الورقية عن عام 2014 فقط حتى 28 سبتمبر 2015 شريطة إرسال الطلبين المشار إليهما منفصلين بالبريد الجوى لمصلحة الضرائب الأمريكية قبل نهاية شهر يونيو 2015 .


MistNews.com