أحدث أخبار الشركة

بدء التداول على أسهم الشركة العربية للأسمنت
(5/18/2014 12:17:20 PM)


افتتح يوم الأحد الموافق 18/5/2014 جلسة تداولات البورصة المصرية سفير المملكة الاسبانية بالقاهرة السيد فيدل سينداجورتا، رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران وعدد من مسئولي شركة العربية للاسمنت وعلى رأسهم خينيروسو برتولين رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك بمناسبة بدء التداول على أسهم الشركة التي تعد أولى الطروحات العامة الأولية بالبورصة المصرية منذ ما يزيد على أربع سنوات، وهو الطرح الذي تمت تغطيته بأكثر من 18.5 ضعف حيث بلغ إجمالي كمية أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة 460.5 مليون سهم، فيما بلغت كمية الأسهم المعروضة للبيع نحو 24.9 مليون سهم لتصل نسبة التخصيص لما يقرب من 5.4%
وقال الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إلى أن نجاح تغطية أول اكتتاب تشهده سوق الأوراق المالية منذ 4 أعوام يعكس عودة ثقة المستثمرين في البورصة وشركاتها المقيدة وهو ما يأتي علي خلفية الجهود المبذولة سواء من الجهات الرقابية والتنظيمية لتشجيع مناخ الاستثمار وتعزيز ثقة المستثمرين في سوق تؤكد المؤشرات إلى أنه لديه تعطش للمزيد من الاكتتابات والطروحات الناجحة والتي ترمي البورصة من الدعوة لتشجعيها لتشجيع المصريين على حشد مدخراتهم في مشروعات تنمو وتخلق فرص عمل وتحقق معدلات إنتاجية تضيف للاقتصاد القومي.
و من جانبه، علق خوسيه ماريا ماجرينا- الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت على بدء تدول أسهم الشركة بقوله " نحن سعداء للغاية ببدء تداول أسهمنا في البورصة المصرية. إن تغطية الطرح الأول لأسهمنا 18.5 ضعف يعكس مكانة الشركة العربية للأسمنت في السوق المصري، كما بعبر عن ثقة كبيرة من المستثمرين المصريين والأجانب في سهمنا. في نفس الوقت يُعد طرح أسهمنا للاكتتاب العام دليلاً قوياً على تواجدنا القوي في مصر مع تعزيز مكانتنا السوقية خلال الفترة القادمة" ، واوضح ماجرينا ان الشركة العربية للاسمنت تعد ثاني اكبر الاستثمارات الاسبانية في مصر باستثمارات تجاوزت قيمتها 566 مليون دولار امريكي حتى الان وبالإضافة لذلك، توفر الشركة نحو 1,400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

الجدير بالذكر أن رأس مال الشركة المصدر يبلغ 757,5 مليون جنيه، منها 60? مملوكة للشركة الإسبانية Cementos La Union في حين يمتلك النسبة المتبقية والتي تبلغ 40? مجموعة من المستثمرين المصريين، وتم طرح نسبة من أسهم المساهمين المصريين في هذا التداول، بينما تحتفظ الشركة الأسبانية بحصتها كاملة في أسهم الشركة.


MistNews.com