أحدث أخبار الشركة

لميس نجم: التجارى الدولى يستحوذ على «تجزئة سيتى» خلال 3 أشهر
(6/10/2015 1:43:12 PM)
أعلن البنك التجارى الدولى CIB، أمس الثلاثاء، توقيع صفقة الاستحواذ على محفظة نشاط التجزئة المصرفية، لذراع مجموعة سيتى بنك فى مصر، على أن تبدأ الإجراءات التنفيذية فور استكمال الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة.

فيما توقعت لميس نجم، نائب رئيس سيتى بنك – مصر، استكمال عمليات دمج وانتقال الفروع والأصول من مصرفها إلى "التجارى الدولى"، بجانب إخطار العملاء والموظفين، خلال 3 أشهر على أقصى تقدير.

وأشارت إلى أن الصفقة تؤكد جودة المحفظة الائتمانية لـ"سيتى بنك"، والثقة فى أداء المجموعة بمصر.

وأوضحت أن أهم مكاسب الصفقة تتمثل فى انضمام قاعدة الكوادر المصرفية التابعة لمصرفها، بحجم يتجاوز 700 موظف، إلى البنك التجارى الدولى، إلى جانب الاستفادة من قاعدة عملاء البنك العريضة.

وأضافت أن "سيتى بنك" سيواصل مهام عمله فى السوق المحلية عبر الأنشطة المصرفية للشركات والمؤسسات، من خلال 3 فروع، فيما ستنضم 6 فروع إلى شبكة "التجارى الدولى".

تضم قاعدة عملاء البنك الأمريكى، المرتقب انتقالها للتجارى الدولى بموجب الصفقة، نحو 600 ألف عميل، بمحفظة تمويلات تتجاوز 1.7 مليار جنيه، تتركز بشكل أساسى فى منتجى القروض الشخصية وبطاقات الدفع التى تصل لنحو 80 ألف بطاقة، وهو ما يرفع الحصة السوقية للبنك من التجزئة وبطاقات التسليف إلى 10 و%33 على التوالى، حسب تأكيد مصادر.

ويأتى فوز التجارى الدولى بالصفقة بعد منافسة قوية من جانب 10 بنوك، تقلصت فى مرحلة القائمة المختصرة إلى ثلاثة: التجارى الدولى – وأبوظبى الإسلامى - والمشرق.

وصرح هشام عز العرب - رئيس مجلس إدارة CIB والعضو المنتدب - عن سعادة مجلس إدارة البنك بالوصول إلى هذا الاتفاق النهائى، لما تمثله هذه الصفقة من إضافة، حيث تتمتع المحفظة بجودة عالية تديرها كوادر بكفاءة مصرفية متميزة. وأوضح أن تشابه سياسات الموارد البشرية فى كل من سيتى بنك والتجارى الدولى سيكون له أثر كبير على تيسير عملية الاندماج وتعزيز القيمة المضافة إلى عملاء البنك ومساهميه، إذ تتبنى تلك السياسات ثقافة الأداء المتميز عبر مجموعة من المبادئ والقيم الهادفة إلى جذب أفضل الكوادر وإتاحة فرص الارتقاء والتميز لجميع أعضاء فريق العمل.

وقال إن مصرفه يغتنم هذه الفرصة للترحيب بفريق عمل سيتى بنك وانضمامه إلى أسرة البنك التجارى الدولى.


MistNews.com