أحدث أخبار الشركة

خلال أيام وحصة الأولى 51% : توقيع عقد تأسيس مصنع سجائر الشرقية للدخان وملاوى ليف
(6/9/2015 10:06:34 AM)

قال جوزيف موانامفيكيا وزير التجارة الملاوى .إن "ملاوى ليف" ,إحدى شركات المالاوية المتخصصة فى صناعة السجائر,تعتزم توقيع عقد شراكة مع شركة الشرقية للدخان للبدء فى تأسيس مصنع وإنتاج وتعبئة .

وأكد فى تصريحات خاصة ل"المال" على هامش مشاركته فى اجتماعات توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين التكتلات الإفريقية الثلاثة "كوميسا ,سادك ,إياك" بشرم الشيخ ,أن مفاوضات توقيع العقد فى مراحلها الأخيرة ,متوقعا الإعلان عن التفاصيل خلال الشهر الحالى على أقصى تقدير ,ورفض الافصاح عن أى تفاصيل لحين الإعلان عنها رسميا .
كانت الشرقية للدخان قد أعلنت فى بيان رسمى أصدرته فى ديسمبر الماضى,أن إدارتها المختصة بدأت إعداد الدراسات اللازمة الخاصة بإنشاء مصنع لإنتاج وتعبئة السجائر فى مالاوى ,بتكلفة 40 مليون دولار تقريبا ,على أن تكون حصة الشركة بها 51%.
وأشار وزير التجارة الملاوى إلى عمق العلاقات بين البلدين ,وتوقع تناميها مستقبلا.
ولفت إلى أن منير فخرى عبد النور ,وزير التجارة والصناعة المصرى ,سيقوم بزيارة لدولة ملاوى يومى 29,30 يونيو الحالى ,لحضور مؤتمر إقتصادى يهدف لتعزيز فرص التبادل التجارى والاستثمارات المباشرة مع دول القارة .
وقدر الوزير حجم التبادل التجارى مع الدولة المصرية بقيمة تتراوح بين 10 و20 مليون دولار ,مشيرا إلى أن العلاقة بين البلدين تبادلية ,وتتم عبر استيراد عدد من السلع من السوق المصرى فيما تستورد مصر من بلاده التبغ اللازم لصناعة السجائر .


MistNews.com