أحدث أخبار الشركة

في موازنة الشرقية للدخان مليار جنيه -صافي ربح و31 مليار جنيه للخزانة العامة
(5/10/2015 10:35:54 AM)

وافقت الجمعية العمومية للشركة الشرقية للدخان برئاسة د.رضا العدل علي الموازنة الجديدة التي يبدأ تنفيذها أول يوليو القادم بصافي ربح مليار جنيه مقابل 900 مليون جنيه في العام السابق. ناقشت الجمعية العمومية تقرير الشركة المقدم من المهندس نبيل عبدالعزيز حول خطة الإنتاج والصادرات المنكمشة عن موازنة العام السابق.
قال نبيل عبدالعزيز إن خطة الإنتاج المتضمنة إلي توقعات بزيادة الضرائب وما يترتب عليه من انكماش الطلب في السوق.. كذلك لجوء الشركات العالمية والأجنبية إلي إقامة مصانع للسجاير في أسواق الاستهلاك بسبب القيود الجمركية والصحية في هذه الدول مما يؤدي إلي صعوبة المنافسة. . كان مراقب الحسابات قد طلب من الشركة التركيز علي الشركات الإنتاجية بدلا من إقامة فندق ومستشفي مؤكداً أن دخول الشركة في مجالات متنوعة لا يؤدي إلي تحقيق عوائد مجزية.
رد المهندس نبيل عبدالعزيز رئيس الشركة أن كثيرا من الشركات الكبري مثل المقاولون العرب ومصر للطيران وغيرها إقامت مستشفي خاصا بها وتم إدارته بمعرفة جهات متخصصة وهو ما تعتزم الشركة الاقدام عليه.
أوضح أن حصة السجاير الأجنبية تراجعت في السوق المصري من 21 مليون سيجارة إلي 19.6 مليون سيجارة بسبب زيادة الضريبة ولجوء شريحة من المستهلكين إلي التحول إلي المنتجات المهربة.
كان مراقب الحسابات قد طلب من إدارة الشركة عمل ميزانية مستقلة للنادي الرياضي منفصلا عن ميزانية الشركة حتي لا تضيع أرباح الشركة علي مصروفات النادي ومراقبة الايرادات والمصروفات بالنادي بكل دقة.. كشفت الموازنة عن 31 مليار جنيه ستؤول للخزانة العامة من الجمارك وضريبة المبيعات في الموازنة الجديدة.

MistNews.com