أحدث أخبار الشركة

القابضة للتشييد تلزم المجلس المرتقب لـ«مصر الجديدة» بوضع استراتيجية للتطوير
(4/7/2020 8:49:36 AM)

هشام أبوالعطا: قطار التطوير بدأ بتغيير الإدارة القديمة.. وبيع الأراضى والشراكات مع القطاع الخاص أبرز المحاور
تعتزم الشركة القابضة للتشييد والتعمير إلزام المجلس المرتقب لإدارة شركة مصر الجديدة بوضع استراتيجية لتطويرها خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب تقدم المجلس الحالى باستقالته أمس –الاثنين.
يُذكر أن رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير قرروا وضع استقالتهم تحت تصرف رئيس القابضة للتشييد والتعمير، ورئيس الجمعية العمومية، والقيام بتسيير الأعمال لحين اعتماد المجلس الجديد.
وكشف المهندس هشام أبوالعطا، رئيس مجلس إدارة القابضة للتشييد، أن تغيير مجلس الإدارة يُعد الخطوة الأولى فى خطة تطوير مصر الجديدة، مشيرًا إلى أنه من المنطقى تغييرها فى الشركات التى لا تتمتع بأداء مميز.
وأضاف أن «القابضة للتشييد» ستنتهى من تشكيل المجلس الجديد لإدارة مصر الجديدة اليوم –الثلاثاء، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الخطوات والإجراءات القانونية المتعلقة بتسلم الشركة من المجلس القديم واعتماد نظيره الجديد من قبل الجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة، على أن يبدأ بعدها المجلس الجديد مهام عمله.
وأوضح أنه سيتم تكليف المجلس الجديد بدراسة الشركة بشكل تفصيلى سواء نقاط القوة أو الضعف، على أن يضع استراتيجية لتطويرها عقب تلك الدراسة.
وأشار أبوالعطا إلى أن الخطة الجديدة ستكون فى إطار الخطوط العريضة التى وضعتها الشركة القابضة، لافتًا إلى أن الخطة قد تتضمن بيع قطع أراضٍ والدخول فى مشروعات شراكة مع المطورين العقاريين.
وفى سياق متصل، قال مصدر مطلع بالشركة، إن مجلس الإدارة المستقيل سيقوم بمهمة تسيير الأعمال حتى 30 يونيو المقبل، فى حين ستقوم الشركة القابضة للتشييد بتدريب الكوادر البشرية بالشركة.
وأضاف أن المجلس المستقيل باع مؤخرًا عن طريق المزاد أراضى بمنطقة الشيراتون وهليوبوليس الجديدة بقيمة 300 مليون جنيه، فيما يعتزم طرح قطعتين للبيع خلال الفترة المقبلة.
وأعلنت القابضة للتشييد والتعمير خلال العام الماضى عن استعدادها لطرح %25 من أسهمها بـ»مصر الجديدة» فى البورصة المصرية.
وقالت «مصر الجديدة» حينها إن هذا الطرح سيخصص منه %10 لمستثمر استراتيجى فى التطوير العقارى، أو تحالف بين مستثمر استراتيجى وشركة تطوير.
واشترت عدة شركات عقارية عاملة فى السوق العقارية المصرية كراسة الشروط التى طرحتها الشركة لإدارتها فى أكتوبر ونوفمبر الماضيين، لكنها لم تتقدم بعروض جدية للمشاركة فى نهاية المطاف.
وتعد «مصر الجديدة للإسكان والتعمير» إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير- التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.
وتستحوذ القابضة للتشييد والتعمير على نحو %72.2 من أسهم الشركة، بينما تبلغ الأسهم حرة التداول فى البورصة حوالى %27.6 وفقًا لآخر نموذج افصاح مرسل للبورصة حول هيكل الملكية.



MistNews.com