أحدث أخبار الشركة

عز العرب: 3 مليارات دولار حجم استيراد وتصدير البنكنوت بالعملة الأجنبية
(4/5/2015 9:41:07 AM)
قال هشام عز العرب، رئيس البنك التجارى الدولى, رئيس اتحاد البنوك المصرية، إن حجم تصدير واستيراد أوراق البنكنوت بالعملة الأجنبية بلغ 3 مليارات دولار شهريًّا فى الفترة الأخيرة.

وأضاف خلال افتتاحه دورة تدريبية للمعهد المصرفى المصرى، يوم السبت، أن البنوك أبلغت محافظ البنك المركزى بمدى المعاناة التى تواجهها فى التعامل مع الكاش بالعملة الأجنبية، لذا صدرت التعليمات الخاصة بتنظيم تداول كاش الدولار من خلال وضع سقف للإيداعات النقدية عند مستوى 10 آلاف دولار يوميًّا، و50 ألف دولار شهريًّا والتى ساهمت فى حسم أزمة السوق الموازية للعملة.

وقال عز العرب إن العمل على تطبيق الشمول المالى (زيادة قاعدة المتعاملين مع الجهاز المصرفى) يعد أولوية للبنوك المحلية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه من الأفضل للدولة أن تتم التحصيلات بطريقة غير الكاش.

وأوضح أن هناك بنوكًا تسعى لتطبيق خدمات التحصيل عبر المحمول عن طريق تطبيق يتم تنزيله للعميل، وبناء عليه يستطيع العميل دفع أى فواتير أو أى التزامات من خلاله .

وذكر أن مصر بها 54 مليون ناخب ولا يتجاوز عدد العملاء بالبنوك الذين لديهم حسابات 11 مليونًا، أى أن هناك 75% من عدد سكان مصر ليست لديهم حسابات بنكية، وهذا أمر غير مقبول فى ظل التطورات العالمية.


MistNews.com