أحدث أخبار الشركة

التجارى الدولى يدرس فرص تمويلية لصالح 7 شركات فى القطاع العقارى
(12/19/2019 9:44:15 AM)
يدرس البنك التجارى الدولى ابرام اتفاقيات تمويلية جديدة مع (6 او 7)شركات تعمل فى نشاط التطوير العقارى خلال الفترة المقبلة بحسب ما اكده مسئول بالبنك لـ المال.
ووقع البنك اتفاقية قرض مع شركة بالم هيلز مساء الاربعاء، بقيمة 1.09 مليار جنيه ، لاعادة تمويل 50% من قرض كانت الشركة قد حصلت عليه من البنك العربى الافريقي خلال 2014 بقيمة 2.4 مليار جنيه لصالح مشروعات( جولف فيوز- و جولف اكستينشن – و بالم هيلز القطامية) ، فضلا عن تمويل توسعات بالمشروعات الحالية .
و قال عمرو الجناينى ، الرئيس التنفيذى للعمليات بالبنك التجارى الدولى ، على هامش التوقيع ، ان مصرفه يستحوذ على 22% من قروض القطاع العقارى فى السوق المحلية، و يستهدف نموا 15% خلال العام المقبل.
فى حين اكدت سها ابو ذكرى ، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك، ان محفظة القطاع العقارى تشكل 15% من المحفظة الائتمانية، اى ما يقرب من 10 مليارات جنيه، مؤكدة ان المصرف يحرص على التوسع فى المحافظات ضمن مبادرة متوسطى الدخل.
واوضح محمد فهمى، الرئيس التنفيذى لبالم هيلز ، ان الشركة كانت حصلت على قرض بقيمة 2.4 مليار جنيه من البنك العربى الافريقى ، لتمويل مجموعة من المشروعات ، و مع ارتفاع نسب المبيعات و التنفيذ فيها لاكثر من 95% و سداد 50% من القرض ، نجحت فى الاتفاق التجارى مع الدولى للحصول على قرض لاعادة تمويل 50% من الدين القائم.
ردا على سؤال المال: اشار الى ان الشركة حصلت على تمويلات بموجب بعض المشروعات ، وقامت بتمويل اخرى ذاتيا ، و تدرس ابرام اتفاقية للحصول على قرض جديد لمشروع اخر ، و اتمام اتفاقيات لاعادة تمويل قروض قائمة.



MistNews.com