أحدث أخبار الشركة

البنك التجارى الدولى يوفر لبالم هيلز قرضا بقيمة 1.1 مليار جنيه
(12/18/2019 1:00:18 PM)

يوقع البنك التجارى الدولى عقد تمويل لصالح شركة بالم هيلز للتطوير العقارى بقيمة 1.1 مليار جنيه.
قال عمرو الجناينى ، الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك ، إن أجل القرض 4-5 سنوات وسيكون باكورة للتعاون بين البنك والشركة .
وأظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك التجارى الدولى ، عن الأشهر التسعة الأولى من العام الجارى ، ارتفاع صافى الأرباح بنسبة 22% مقارنة بالفترة المناظرة ، لتسجل 8.54 مليار جنيه مقابل 7.02 مليار جنيه بالفترة المماثلة .
وكشفت البيانات المالية للبنك عن ارتفاع صافى الدخل من العائد بنسبة 16.1% لتسجل 15.45 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى ، مقابل 13.308.203 مليار جنيه بنهاية الفترة المقابلة من العام الماضى .
كما ارتفع عائد القروض والإيرادات المشابهة خلال ذات الفترة ليسجل 31.7 مليار جنيه مقابل 27.2 مليار جنيه بالفترة المقارنة، كذلك ارتفعت تكلفة الودائع والتكاليف المشابهة إلى 16.2 مليار جنيه مقابل 13.8 مليار جنيه بالفترة المناظرة.
وبلغ النمو فى محفظة القروض بالبنك 5% خلال أول 9 أشهر من العام، كما حقق زيادة فى حجم المدخرات لديه بنسبة 8%.
وفى وقت سابق وافق مجلس إدارة البنك التجارى الدولى ، بشكل مبدئى ، على الاستحواذ على حصة فى أحد البنوك التى تعمل فى كينيا ، بحسب بيان من البنك للبورصة .
وقال البنك، إن مجلس الإدارة وافق على التقدم للحصول على الموافقات اللازمة من جميع الجهات الرقابية المعنية فى مصر وكينيا ، لكنه لم يفصح عن أى بيانات عن حجم الصفقة أو البنك المقصود.
وكان حسين أباظة ، الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة البنك التجارى الدولى ، قد صرح فى وقت سابق بأن مصرفه يدرس التوسع فى دولة أفريقية أخرى عقب افتتاح مكتب تمثيل فى دولة إثيوبيا.
وأعلن التجارى الدولى ، أبريل الماضى ، عن تأسيس مكتب تمثيل فى أديس أبابا بإثيوبيا، فى إطار خططه التوسعية، بالتماشى مع التوجه الاستراتيجى للدولة، لزيادة التعاون مع دول القارة السمراء.
يستهدف المكتب تعزيز العلاقات مع البنوك الإثيوبية، ودعم التبادل التجارى من خلال الترويج للصادرات المصرية إلى أثيوبيا، ودراسة السوق والفرص الاستثمارية المتاحة وفق بيان له.
وأوضح البنك أن مكتب التمثيل بأديس أبابا يعد بمثابة حجر الأساس لتواجده فى إحدى أكثر الأسواق الجاذبة بالمنطقة، حيث سجلت إثيوبيا أعلى معدلات للنمو الاقتصادى على مستوى العالم فى السنوات السابقة.



MistNews.com